x
x
اخر ألاخبار    مصدر أمني: اعتقال ستة مطلوبين شمالي الحلة لديهم علاقات وثيقة بداعش واستخبارات السعودية       كتلة المواطن في بابل تطالب الحكومة المحلية بوضع حد لاستهداف القوات الامنية       مقتل 19 عنصراً من داعش بينهم 3 أفغان       شاب يبحث عن اسمه على غوغل فيكتشف أنه مطلوب القبض عليه!       ممثل المرجع السيستاني يدعو الى عدم انتخاب الوجوه التي لم تجلب الخير للعراق واستبدالها بآخرين كفوئين       أهالي ناحية الطهمازية في بابل يقطعون طريقا حيويا للمطالبة "ببناء مدرسة" وتوفير الخدمات       المرجعية العليا وعلى لسان ممثلها في كربلاء:المرجع السيستاني لا يدعم اية قائمة من القوائم وكل شيء خلا       اإصابات في صفوف متظاهرين بالبحرين، والنظام يعتقل ذوي الاحتياجات الخاصة ويهمل صحة حسن المشيمع       يا عمار تقتلك الفئة الباغية: «داعش» الفئة الباغية تنسف مقام الصحابي الجليل عمار بن ياسر في الرقة       نزوح 605 عائلة أنبارية إلى كربلاء وبابل    

الكهرباء توافق على زيادة حصة بابل من الطاقة




واسط تحصل على 200 ميغاواط من الكميات المستوردة من إيران
الكوت - الحلة - الصباح
أعلن عضو في مجلس محافظة بابل موافقة وزارة الكهرباء على زيادة حصة المحافظة من الطاقة، في وقت أكدت محافظة واسط حصولها على 200 ميغاواط من الطاقة المستوردة من ايران.
وقال رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة بابل عقيل السيلاوي: ان وزير الكهرباء كريم عفتان وعد بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية لتصل الى 200 ميغاواط خلال شهر حزيران المقبل.
وأفاد لـ(الصباح) بأن وفدا برئاسته زار وزارة الكهرباء والتقى بالوزير وبحث معه المشكلات التي تعانيها المحافظة في قطاع الكهرباء وبالذات في مجالي الانتاج والتوزيع، مشيرا الى ان الوزير وعد بزيادة حصة المحافظة من تجهيز الطاقة الى 200 ميغاواط بدلا من الحصة الحالية التي تصل في ذروة الانتاج الوطني الى 170 ميغاواط.
وبين ان الوزير وجه بادخال أربع محطات تغذية بسعات مختلفة تتراوح بين (23 و 37 كي في) الى شبكة التوزيع في المحافظة خلال الشهر الجاري، مثلما وعد بادخال اربع محطات مماثلة للشبكة خلال العام المقبل، مؤكدا ان وعود الوزير شملت ايضا زيادة التخصيصات المالية لقطاع التوزيع وتجهيزها بآليات حديثة الى جانب زيادة حصة المحافظة من المحولات الكهربائية الى 1000 محولة لفك الاختناقات الحاصلة في الشبكة والقضاء على العطلات والتوقفات بسبب قدم غالبية هذه المحولات.
وأعلن السيلاوي ان مديرية توزيع كهرباء المحافظة بصدد المباشرة قريبا بالمرحلة الثانية من مشروع نصب المحولات الصندوقية وتحويل الخطوط الهوائية الى ارضية في عموم مركز مدينة الحلة، لافتا الى ان المديرية تسلمت 45 محطة صندوقية من اصل 125 محطة ستجهز قريبا لتتم المباشرة بالمشروع الذي سيقضي على الكثير من المشكلات التي تسببها خطوط التوزيع الهوائية.
وفي ما يتعلق بزيادة ساعات تشغيل المولدات الاهلية، بين انه وبحسب الاتصال بوزارة النفط فان الوزارة حددت الاول من شهر حزيران المقبل موعدا لبدء التشغيل الصيفي للمولدات من خلال تزويد المولدات الاهلية بـ30 لترا من الكاز مجانا لكل (واحد كي في) مقابل زيادة ساعات التشغيل الى 12 ساعة يوميا، مشيرا الى ان مجلس المحافظة سيحدد خلال الايام المقبلة آلية التشغيل وسعر الامبير الواحد.
في تلك الاثناء، أعلنت محافظة واسط عن حصولها على 200 ميغاواط من التيار الكهربائي المجهز من ايران, فيما طالب المجلس بزيادة الطاقة المستوردة الى 300 ميغاواط.
وقال رئيس مجلس واسط محمود عبد الرضا لـ"الصباح": إنه تم استيراد 200 ميغاواط من التيار الكهربائي من دولة ايران وربطها ضمن الشبكة الوطنية وتوزيعها بين مركز واقضية ونواحي المحافظة لتقليل ساعات القطع المبرمج.
واوضح ان المجلس طالب مجلس الوزراء بابداء موافقته على زيادة الطاقة المستوردة الى 300 ميغاواط, مشيرا الى ان المجلس ابدى استعداده بان يتكفل بدفع تكاليف الـ100 ميغاواط الجديدة من مبالغ البترودولار.
واشار عبد الرضا الى ان المجلس بصدد تشكيل لجنة متخصصة لوضع حد للتجاوزات على الشبكة الوطنية مع رفع حالات التجاوز الحاصلة من قبل الدوائر والمؤسسات الحكومية ودور المواطنين والمحال التجارية.

الكاتب: عامر الملا بتاريخ: السبت 19-05-2012 10:40 صباحا  الزوار: 331    التعليقات: 0

الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  mad  ohmy 
sad  smile  wub 
     
     
     
     
     
     
  drive 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 50000 حرف


 

Designer: Shahid | And | Mshal