دخول الأعضاء
التسجيل
x
اخر ألاخبار    اربيل يفقد لقب كأس الاتحاد الاسيوي بعد خسارة امام القادسية الكويتي بركلات الترجيح       داعش الموصل تقطع رأس استاذة جامعية امام اطفالها وتشكيل قوة نسائية لمواجهة عصابات داعش الارهابية في ن       الغرواي يكشف لرويتر معلومات يقول انها حقائق خطيرة حول سقوط الموصل ويتهم قادة كبار بالتخاذل       عشرات الطالبات يتظاهرن احتجاجا على فصل ثلاث كليات للبنات من جامعة بغداد       مجلس بابل يوافق على استحداث كليتي الزراعة والتربية       التربية تعتزم استحداث مراكز لفحص دفاتر الامتحانات للصفوف المنتهية في مديرياتها بالمحافظات       العبادي... حسم الوزارات الامنية او "الاستقالة"       مواجهات مسلحة تسفر عن مقتل امركي واصابة اخر بالعاصمة السعودية       داعشي سعودي يتزوج ثلاث شقيقات في وقت واحد جنوب بغداد ورجال الحشد الشعبي يطالبون وسائل الاعلام الحضور       التعليم العالي : الدور الثالث للطلبة المتغيبين عن أحد الدورين حصرا    

الكهرباء توافق على زيادة حصة بابل من الطاقة




واسط تحصل على 200 ميغاواط من الكميات المستوردة من إيران
الكوت - الحلة - الصباح
أعلن عضو في مجلس محافظة بابل موافقة وزارة الكهرباء على زيادة حصة المحافظة من الطاقة، في وقت أكدت محافظة واسط حصولها على 200 ميغاواط من الطاقة المستوردة من ايران.
وقال رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة بابل عقيل السيلاوي: ان وزير الكهرباء كريم عفتان وعد بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية لتصل الى 200 ميغاواط خلال شهر حزيران المقبل.
وأفاد لـ(الصباح) بأن وفدا برئاسته زار وزارة الكهرباء والتقى بالوزير وبحث معه المشكلات التي تعانيها المحافظة في قطاع الكهرباء وبالذات في مجالي الانتاج والتوزيع، مشيرا الى ان الوزير وعد بزيادة حصة المحافظة من تجهيز الطاقة الى 200 ميغاواط بدلا من الحصة الحالية التي تصل في ذروة الانتاج الوطني الى 170 ميغاواط.
وبين ان الوزير وجه بادخال أربع محطات تغذية بسعات مختلفة تتراوح بين (23 و 37 كي في) الى شبكة التوزيع في المحافظة خلال الشهر الجاري، مثلما وعد بادخال اربع محطات مماثلة للشبكة خلال العام المقبل، مؤكدا ان وعود الوزير شملت ايضا زيادة التخصيصات المالية لقطاع التوزيع وتجهيزها بآليات حديثة الى جانب زيادة حصة المحافظة من المحولات الكهربائية الى 1000 محولة لفك الاختناقات الحاصلة في الشبكة والقضاء على العطلات والتوقفات بسبب قدم غالبية هذه المحولات.
وأعلن السيلاوي ان مديرية توزيع كهرباء المحافظة بصدد المباشرة قريبا بالمرحلة الثانية من مشروع نصب المحولات الصندوقية وتحويل الخطوط الهوائية الى ارضية في عموم مركز مدينة الحلة، لافتا الى ان المديرية تسلمت 45 محطة صندوقية من اصل 125 محطة ستجهز قريبا لتتم المباشرة بالمشروع الذي سيقضي على الكثير من المشكلات التي تسببها خطوط التوزيع الهوائية.
وفي ما يتعلق بزيادة ساعات تشغيل المولدات الاهلية، بين انه وبحسب الاتصال بوزارة النفط فان الوزارة حددت الاول من شهر حزيران المقبل موعدا لبدء التشغيل الصيفي للمولدات من خلال تزويد المولدات الاهلية بـ30 لترا من الكاز مجانا لكل (واحد كي في) مقابل زيادة ساعات التشغيل الى 12 ساعة يوميا، مشيرا الى ان مجلس المحافظة سيحدد خلال الايام المقبلة آلية التشغيل وسعر الامبير الواحد.
في تلك الاثناء، أعلنت محافظة واسط عن حصولها على 200 ميغاواط من التيار الكهربائي المجهز من ايران, فيما طالب المجلس بزيادة الطاقة المستوردة الى 300 ميغاواط.
وقال رئيس مجلس واسط محمود عبد الرضا لـ"الصباح": إنه تم استيراد 200 ميغاواط من التيار الكهربائي من دولة ايران وربطها ضمن الشبكة الوطنية وتوزيعها بين مركز واقضية ونواحي المحافظة لتقليل ساعات القطع المبرمج.
واوضح ان المجلس طالب مجلس الوزراء بابداء موافقته على زيادة الطاقة المستوردة الى 300 ميغاواط, مشيرا الى ان المجلس ابدى استعداده بان يتكفل بدفع تكاليف الـ100 ميغاواط الجديدة من مبالغ البترودولار.
واشار عبد الرضا الى ان المجلس بصدد تشكيل لجنة متخصصة لوضع حد للتجاوزات على الشبكة الوطنية مع رفع حالات التجاوز الحاصلة من قبل الدوائر والمؤسسات الحكومية ودور المواطنين والمحال التجارية.

الكاتب: عامر الملا بتاريخ: السبت 19-05-2012 10:40 صباحا  الزوار: 351    التعليقات: 0
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

                

الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  mad  ohmy 
sad  smile  wub 
     
     
     
     
     
     
  drive 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 50000 حرف