x
x
اخر ألاخبار    جريدة واشنطن تايمز: آيات الله العظام في العالم يحتشدون خلف السيستاني       المالكي يوافق على تشكيل فوجي متطوعين لتعزيز القطعات العسكرية في جرف الصخر       الشرطة الالمانية تفرق تظاهرة لعصابات داعش في برلين وحكومتها تقرر سحب اقامتهم وترحيلهم لبلدانهم       التربية تدعو الطلبة النازحين من نينوى لتسجيل اسمائهم لأداء الامتحانات الوزارية       السيد السيستاني صوت العراق في مقابل صوت الحزب - بقلم:عبد الحسين النجفي       المرجعية العليا بالنجف تدعو البرلمان إلى الإسراع بإقرار القوانين المعطلة وتجدد طلبها في ان تحظى الحك       ماذا لو... أن مساجد نينوى تفجرت على يد الجيش العراقي؟ - قلم/ سليمان الفهد       ظاهرة فلكية لا تتكرر إلا كل 823 عاما       صحف بريطانية: الدول الأوروبية مولت تنظيم القاعدة بأكثر من 120 مليون دولار       مقتل 31 عنصر من "داعش"شمال بابل    

نائبة: زيادة رواتب السلك التربوي في العراق لن تشمل كردستان




دهوك17آب/أغسطس(آكانيوز)- ذكرت نائبة عن التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي، اليوم الاربعاء، ان الزيادة في الرواتب التي ستشمل معلمي ومدرسي وزارة التربية العراقية لن تشمل تدريسيي اقليم كردستان، مبينة ان للاقليم وزاراته وبرلمانه الذي يشرع قوانينه.

وقالت فيان دخيل سعيد لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز)، اليوم ان " مشروع قانون  التربية، في حال اقراره سيتضمن  زيادة في الرواتب بنحو 150 الف دينار لكل معلم ومدرس في وزارة التربية".. مبينة ان "القانون يشمل مدارس الحكومة الاتحادية في جميع المحافظات العراقية، عدا اقليم كردستان، لان له وزاراته وبرلمانه الذي يشرع قوانينه".

وسيمنح  قانون وزارة التربية المعلمين والمدرسين مخصصات مهنية قدرها 150 ألف دينار عراقي.

واشارت سعيد الى ان "القيادة السياسية في اقليم كردستان عادة ما تتخذ قرارات تكون في صالح الاسرة التعليمية والتدرسية، فضلا عن ان قوانين الاقليم تتغير وحسب الرواتب".. وتابعت بالقول "وقد رأينا اكثر من مرة انه اذا تم رفع رواتب شريحة ما في بغداد، نراها ترتفع في كردستان، لكن حاليا هذا القانون يشمل العراق عدا اقليم كردستان".

وترى ان "رواتب الاسرة التعليمية في اقليم كردستان جيدة، ونحن نامل دائما رفع الرواتب ليس للسلك التربوي فقط بل لعموم الموظفين".

وكانت وزارة الدولة لشؤون مجلس النواب قد أحالت مشروع قانون وزارة التربية إلى لجنة التربية النيابية في الثالث من أيار من العام 2009 ، وتمت قراءة قانون المشروع قراءة أولى في البرلمان يوم 31  آذار/مارس الماضي بعد مناقشته من قبل اللجنة، فيما تم قراءته قراءة ثانية في الثاني من تموز/يوليو الماضي.

وعقد مجلس النواب العراقي، امس الثلاثاء، جلسته الـ23 من السنة التشريعية الثانية برئاسة أسامة النجيفي وحضور 240 نائبا، وشهدت الجلسة التصويت على مشروع قانون وزارة التربية.

من خدر خلات، تح: وفاء زنكنه

 

الكاتب: البابلي بتاريخ: الأربعاء 17-08-2011 06:39 مساء  الزوار: 3430    التعليقات: 5


بعد وكت
بعد طول أنتظار صدر  وتمت الموافقة على المخصصات المهنية .. والله جان أستحوا البرلمانيون على ما يعملونه بهذه الشريحة الشريفة والتي لولاها لسقط العراق الى الحضيض ..وهذه المخصصات مهنية حالها حال المهندس والطبيب ..ألخ من المهن ، والمفروض تمنح لكل من يمارس مهنة التعليم فقط وليس للكل ،ويا ريت يتم رفع التقاعد عن البرلمانين ؟ والله حرام هذا  ؟لآنه ما يأخذونه هو مال الشعب ، كل الأمتيازات التي تخص البرلمانين تسن وتشرع بسرعة البرق ، أما ما يخص عامة الناس والموظفين فأنها تجر وتعول منذ 2009 ولغاية الآن ، وليس لي ألا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل / وشكرا .
الكاتب: مدرسة قديمة(زائر) بتاريخ: الأربعاء 17-08-2011 08:58 مساء

شكر لوزير التربية وطلب بصرف المخصصات باسرع وقت
[[size=5]size=4][size=4]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رمضان مبارك على العراقيين والامة والاسلاميةوالمعلمين والمدرسين كافة اولا نشكر وزير التربية الدكتور محمد تميم الجبوري هو الوزير الوحيد الذي فكر برفع المسوى المعيشي للمعلمين والمدرسن على الرغم من ان 150 لا ترتقي الى مدى التعب والجهد الذي يبذله التدريسيون مقارنة مع بقية الموظفين لكن الحمد لله ونتمنى ان تصرف هذا الشهر او الذي بعده وما تتاخر ثلاث سنوات اخرى بعداقرارها!!!!!!!!!!!!! اونتمنى على الوزير ان يصرف عيديةللمعلمين والمدرسين اسوة ببقية الموظفين مع التقديييييييييييييير [/size][/size]    [/size]
الكاتب: مدرسة تنتظر 150(زائر) بتاريخ: الخميس 18-08-2011 11:18 مساء

تحية طيبة
:TN:  :TN:  :TN:  :TN: نشكر السيد وزير التربية لزيادة رواتب الموظفين ونسأل الله ان يوفقه لنا  :TN:  :TN:  :TN:  :TN:
الكاتب: ابو عمار البياتي(زائر) بتاريخ: الجمعة 19-08-2011 08:55 صباحا

رجاء
الاستاذ عماد العكيلي من الحسينية
ارجو الالتفات الى المعلمين والمدرسين ورفع الدخل المعاشي لهم اسوة بدول العالم مع التقدير
الكاتب: الاستاذ عماد العكيلي من الحسينية(زائر) بتاريخ: الجمعة 09-09-2011 10:37 صباحا

ارغب بان اصبح باحث ومولف نضريات عالمية وقد قمت بنشر بحثين في مجلة الحدباء في الموصل ارجو مساندتي وتش

الكاتب: عداي محمود عداي(زائر) بتاريخ: الخميس 15-09-2011 08:29 مساء
العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
السيد السيستاني صوت العراق في مقابل صوت ... المقالات ابو محمد الحسين 0 الجمعة 01-08-2014
ماذا لو... أن مساجد نينوى تفجرت على يد ... المقالات ابو محمد الحسين 0 الجمعة 01-08-2014
مشكلة الطلاق في العراق الجزء الثاني - ... المقالات محمد مشعل 0 الجمعة 14-03-2014
أزمة الكهرباء في العراق ( الجزء الأول ) ... المقالات محمد مشعل 0 الجمعة 18-10-2013
إعاقة سوق المال العراقي تهديد لمسار ... المقالات محمد مشعل 0 الجمعة 11-10-2013
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  mad  ohmy 
sad  smile  wub 
     
     
     
     
     
     
  drive 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 50000 حرف


 

Designer: Shahid | And | Mshal

تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved