منتديات سوراء - المدحتية نت
اخر المواضيع
مساء الحزن ... الشيخ حسين الأكرف (  الكاتب : محمد مشعل  - الزيارات : 18  - الردود : 0 )  »  واضح من دموعك ما حاسب رجوعك.. باسم الكربلائي (  الكاتب : محمد مشعل  - الزيارات : 20  - الردود : 1 )  »  للتحميل كتاب: معاني النحو د.فاضل السامرائي  (  الكاتب : محمد مشعل  - الزيارات : 31  - الردود : 1 )  »  حمل الان كتاب تفسير الامثل مع امكانية البحث (  الكاتب : محمد مشعل  - الزيارات : 33  - الردود : 2 )  »  أسهل و أفضل طريقة لتحويل الكمبيوتر المحمول الى موزع ويفي / WiFi (  الكاتب : محمد مشعل  - الزيارات : 41  - الردود : 2 )  »  غضب رب العباد - باسم الكربلائي (  الكاتب : محمد مشعل  - الزيارات : 18  - الردود : 2 )  »  شرح تهكير الالعاب باستخدام برنامج game killer (  الكاتب : ابو محمد الحسين  - الزيارات : 20  - الردود : 1 )  »  عتابي - باسم الكربلائي  (  الكاتب : محمد مشعل  - الزيارات : 26  - الردود : 2 )  »  طريقة عمل حساب امريكي مدى الحياة  (  الكاتب : ابو محمد الحسين  - الزيارات : 37  - الردود : 1 )  »  أوصيك - الحاج باسم الكربلائي (  الكاتب : محمد مشعل  - الزيارات : 51  - الردود : 2 )  »  
اضف اهداء   محمد مشعل :    يابقية الشوق في رحل السماء.. ارتق الصبر فينا؛ ليحيا في قلوبنا أمل اللقاء. لينمو على شرفاتنا وهج الضياء. ليطلع البدر.. وتشرق الشمس بلا حمرةٍ في السماء.        ابو فاطمة :    كل عام وأنتم بألف ألف ألف خير      
احدث التدوينات

جغرافيا العاشقين - قصة قصيرة

جغرافيا العاشقين - قصة قصيرة
الكاتب : محمد مشعل

الراية(قصة قصيرة)

الراية(قصة قصيرة)
الكاتب : محمد مشعل

أباك في الجنة !

أباك في الجنة !
الكاتب : ابو محمد الحسين

عيدك مبارك..

عيدك مبارك..
الكاتب : محمد مشعل
احدث المواضيع

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
العب يا حبيبي اتمرن .. محمد غازي الاخرس

الكاتب : عامر الملا

غير متصل حالياً

المجموعة

المشاركات9864

تاريخ التسجيلالأربعاء 17-02-2010

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 31-12-2010 05:37 صباحا - الزوار : 992 - ردود : 5

غريب أمرنا مع كرة القدم أيها الأصدقاء ، غريب وطريف وربما يختصر بعض ملامح ثقافتنا الاجتماعية الميالة آلى التعامل مع الآخر بمنطق كسر "الخشم" والعين وكل ما يقع تحت أيدينا وأرجلنا. وردت هذه الفكرة في خاطري وأنا أراقب بعض قنوات "الردح" العراقية التي غيرت الموجة مع اقتراب أمم آسيا وراحت تبث أغنيات تقشعر لها الأبدان مثل تلك التي تقول: ما عنده غيره الما يشجع بلده ..ما عنده غيره !!
سبب بث الأغاني ليس أكثر من إحماء يسبق أيام الهوسات والتهديد والوعيد بإذلال الخصوم وكسر أنوفهم وتمريغ رؤوسهم بالتراب. لقد تعودنا ذلك خصوصا في السنوات الأخيرة والعلة ، كما لا يخفى ، تعود الى الانكسارات النفسية المريرة التي مرت بالعراقيين وشعورهم بالضعف بعد تهشم الصورة المزيفة التي دأب النظام السابق على إشاعتها من اننا الأقوى والأعظم والأنبل والأفضل والأذكى في المنطقة ونحن في الواقع لسنا كذلك ، والدليل اننا صرنا نتهافت للحصول على "فيزا" للامارات او عقد عمل في الدوحة بل اننا أصبحنا نرقص إذا ما فزنا على البحرين ونؤلف الأغاني إذا ما غلبنا منتخبا كعمان او الأردن.
لست قاسيا لكنها الحقيقة ، وما يجري من تهييج للـ"الأسود" الذين أراهم كغزلان رشيقة لا "أسود "مخيفة ، ليس سوى ردة فعل على هذا الشعور الممضي : كنا الأحسن والأقوى والأعظم ثم صرنا ما نحن عليه !
بالعودة إلى تلك القناة " الردحية "، فإن الأمر لا يخرج عن مغازلة مشاعر صادقة والمتاجرة بها لدرجة أن عشرات المطربين بدؤوا من الآن في إنتاج الأغاني الرياضية. القناة المذكورة، وفي إحدى وصلات الحماس السادي، تظهر لاعبينا وقد وضعت في آذانهم سماعات تبث أغنية حماسية، ولشد ما حزنت حين ركز المصور على أحد اللاعبين وقد دمعت عيناه تأثرا .
تساءلت : لم تعذبوهم بكل هذه القسوة ؟ لم تربطوا كرامة الوطن و"عزته" بكرة قد تتلاعب بهم أحيانا رغم براعتهم؟ ماذا لو خسر أبطالنا وخرجوا خائبين ..؟؟ لم هذا الشد العصبي الذي قد يحول منطق اللعبة من كونها وسيلة بهجة إلى كونها "معركة" ؟ ما فرقكم إذن عن شاعر أم المعارك ، رعد بندر ، الذي كتب أغنية في الثمانينيات تقول بعض كلماتها : " هكذا يلعب المحاصرون ..بالعناد يغلبون ..إن تكن لعبة لهم ..فإنها لنا قتال" ؟
أين هذه الكلمات المليئة بالعنف والدموية من كلمات أغنية "هناء" الشهيرة : إلعب يا حبيبي اتمرن ..إلعب بالطوبة تفنن ..يعجبني أشوفك لاعب ..اسمك يملي الملاعب ..تهجم نوبه وترجع نوبه ..واعي وفكرك يم الطوبه.
أجل يا صاح ، هم يريدون نقل كرة القدم من منطقة البهجة إلى ميدان" الأسود " ، من حديقة المتعة إلى غابة رعد بندر حيث "السفاح " سيفتك بهم صارخا ـ هوووووو..وكض اخوك لا يطيح !!


غريب أمرنا مع كرة القدم أيها الأصدقاء ، غريب وطريف وربما يختصر بعض ملامح ثقافتنا الاجتماعية الميالة آلى التعامل مع الآخر بمنطق كسر "الخشم" والعين وكل ما يقع تحت أيدينا وأرجلنا. وردت هذه الفكرة في خاطري وأنا أراقب بعض قنوات "الردح" العراقية التي غيرت الموجة مع اقتراب أمم آسيا وراحت تبث أغنيات تقشعر لها الأبدان مثل تلك التي تقول: ما عنده غيره الما يشجع بلده ..ما عنده غيره !! سبب بث الأغاني ليس أكثر من إحماء يسبق أيام الهوسات والتهديد والوعيد بإذلال الخصوم وكسر أنوفهم وتمريغ رؤوسهم بالتراب. لقد تعودنا ذلك خصوصا في السنوات الأخيرة والعلة ، كما لا يخفى ، تعود الى الانكسارات النفسية المريرة التي مرت بالعراقيين وشعورهم بالضعف بعد تهشم الصورة المزيفة التي دأب النظام السابق على إشاعتها من اننا الأقوى والأعظم والأنبل والأفضل والأذكى في المنطقة ونحن في الواقع لسنا كذلك ، والدليل اننا صرنا نتهافت للحصول على "فيزا" للامارات او عقد عمل في الدوحة بل اننا أصبحنا نرقص إذا ما فزنا على البحرين ونؤلف الأغاني إذا ما غلبنا منتخبا كعمان او الأردن. لست قاسيا لكنها الحقيقة ، وما يجري من تهييج للـ"الأسود" الذين أراهم كغزلان رشيقة لا "أسود "مخيفة ، ليس سوى ردة فعل على هذا الشعور الممضي : كنا الأحسن والأقوى والأعظم ثم صرنا ما نحن عليه ! بالعودة إلى تلك القناة " الردحية "، فإن الأمر لا يخرج عن مغازلة مشاعر صادقة والمتاجرة بها لدرجة أن عشرات المطربين بدؤوا من الآن في إنتاج الأغاني الرياضية. القناة المذكورة، وفي إحدى وصلات الحماس السادي، تظهر لاعبينا وقد وضعت في آذانهم سماعات تبث أغنية حماسية، ولشد ما حزنت حين ركز المصور على أحد اللاعبين وقد دمعت عيناه تأثرا . تساءلت : لم تعذبوهم بكل هذه القسوة ؟ لم تربطوا كرامة الوطن و"عزته" بكرة قد تتلاعب بهم أحيانا رغم براعتهم؟ ماذا لو خسر أبطالنا وخرجوا خائبين ..؟؟ لم هذا الشد العصبي الذي قد يحول منطق اللعبة من كونها وسيلة بهجة إلى كونها "معركة" ؟ ما فرقكم إذن عن شاعر أم المعارك ، رعد بندر ، الذي كتب أغنية في الثمانينيات تقول بعض كلماتها : " هكذا يلعب المحاصرون ..بالعناد يغلبون ..إن تكن لعبة لهم ..فإنها لنا قتال" ؟ أين هذه الكلمات المليئة بالعنف والدموية من كلمات أغنية "هناء" الشهيرة : إلعب يا حبيبي اتمرن ..إلعب بالطوبة تفنن ..يعجبني أشوفك لاعب ..اسمك يملي الملاعب ..تهجم نوبه وترجع نوبه ..واعي وفكرك يم الطوبه. أجل يا صاح ، هم يريدون نقل كرة القدم من منطقة البهجة إلى ميدان" الأسود " ، من حديقة المتعة إلى غابة رعد بندر حيث "السفاح " سيفتك بهم صارخا ـ هوووووو..وكض اخوك لا يطيح !!


 




 ملف مرفق 
عدد مرات التحميل 118
حجم الملف 12.12 KB بايت
اسم الملف 555702.jpg
توقيع (عامر الملا)
مدونتي
ليالي الشمال الحزينة
http://ajajmulla.jeeran.com/
رقم المشاركة : #5429

الكاتب : عامر الملا

غير متصل حالياً

المجموعة

المشاركات9864

تاريخ التسجيلالأربعاء 17-02-2010

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 31-12-2010 05:38 صباحا

هوووووو..وكض اخوك لا يطيح !!هههههه.



توقيع (عامر الملا)
مدونتي
ليالي الشمال الحزينة
http://ajajmulla.jeeran.com/
رقم المشاركة : #5431

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات308

تاريخ التسجيلالأربعاء 22-12-2010

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 31-12-2010 06:16 صباحا

استاذ ابو زيدون


كلامك منطقي وواقعي وصحيح


ولكن!!!!


الف العرب من مئات السنين على مبدأ الهزيمة هزيمة ولو كانت في (((صول جعاب؟؟؟!!!؟؟؟)))


وكذلك  اتحزم للواوي بحزام ذيب ؟؟؟!!!


أو اذا ربحت انت فمعناه أنا خسرت ؟؟!!!؟؟؟


ولا يمكن للطرفين أن يكونا كلاهما رابحين؟؟؟!!؟!


هذه المفاهيم سيدي


اصبحت من بديهيات تفكيرنا ومن اولويات عقولنا


وكما تعلم سيدي بأن شحذ النفوس والاهازيج والخطب الرنانة والهوسات!! 


عملت ما عملت من أنجازات ومعارك ما لم يستطيع أي شئ من عمله


ولم تكن على مستوى البسطاء فقط


بل انها كانت على مستوى رؤساء دول وزعماء سياسية


وقادة وطنيون


ولذلك اصبح من الشائع أن لم اقل من الواجب؟؟؟؟


أن يتعاملوا مع اللعبة على انها معركة !!


ويطالبون بالنصر وكسر الخشم وسحق الجثث !!!


حتى في كرة القدم !!!


وكأن قائلهم يقول


يا حوم اتبع لو جرّينه!!!


 11



توقيع (م.علي السلطاني)
دائمـا" هناك مكان في القمـة
رقم المشاركة : #5450

الكاتب : عسوله

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات373

تاريخ التسجيلالأحد 19-12-2010

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 31-12-2010 01:12 مساء



توقيع (عسوله)
إن طهري ونقائي وحـنآني يختلف عن بقية النساءrnلذلك لا أحد يستطيع فهمي سوى القليل من rnالبشر. ولربما العدم .!
رقم المشاركة : #5472

الكاتب : أمير الحب

غير متصل حالياً

المجموعةالاعضاء

المشاركات437

تاريخ التسجيلالسبت 27-11-2010

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 31-12-2010 05:34 مساء

ههههههههههههههههه


والله ناقصها بس دبابات ومدفعيه ... شكراً اخي للموضوع وعااااااااااااااااشت ايدك .


تحيات: أميـــــ LOVE ـــــــر الحُــــــ BRENCE ـــــــب



توقيع (أمير الحب)
**************BRENCE LOVE**************
رقم المشاركة : #5477

الكاتب : عامر الملا

غير متصل حالياً

المجموعة

المشاركات9864

تاريخ التسجيلالأربعاء 17-02-2010

معلومات اخرى
حرر في الجمعة 31-12-2010 05:49 مساء

شكرا قلم رسالي على التعقيب المهم ،على مقال الاستاذ محمد غازي الاخرس،وكم نحن بحاجة لتحليل شخصية عراقية  ملتبسة تتداخل فيها القبيلة بالميثولوجيا بالدين الخ...واعجبني تعليقك، عسولة وامير الحب كنتم دائما نجوما في المنتدى الذي اصبح احلى كثيرا بوجودكما،مودتي.



توقيع (عامر الملا)
مدونتي
ليالي الشمال الحزينة
http://ajajmulla.jeeran.com/
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  mad  ohmy 
sad  smile  wub 
     
     
     
     
     
     
  drive 
التبليغ بالبريد الإلكتروني نعم لا
تفعيل توقيعك الشخصي نعم   لا

تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved